السبت، 14 نوفمبر 2015

دبابة القتال الرئيسية M1A1

 

المواصفات العامة

يتكون طاقم الدبابة من 4 أفراد (القائد، السائق، المعبئ، المدفعي) ويبلغ وزن الدبابة، مع تجهيزات القتال (الوزن بالشدة الكاملة) 61.2 طناً مترياً (67.5 طناً أمريكياً)
ويبلغ طول الدبابة مع مدفعها 9.828 م وأقصى سرعة للدبابة 48.3 كم/ ساعة.

التسليح

جهزت الدبابة بمدفع رئيسي من عيار 120 مم، ذو سبطانة ملساء، ورشاش متحد المحور بالمدفع الرئيسي من عيار 7.62 مم.
بالإضافة إلى رشاش المعمر عيار 7.62 مم ورشاش القائدعيار 0.5 بوصة.
التسليح الشخصي للطاقم:مسدس، عيار 9 مم.
سلاح الخدمة: بندقية، عيار 7.62 مم
الدبابة الابرامز هى ثالث اقوى الدبابات في العالم صنعا وتحديثا وتسليحا ويتم تصنيعها بمصر فى مصنع 200 الحربى وهى دبابة متفوقة فى الاداء تكتيكا واستراتيجيا.

المصنع 200 الحربي هو المصنع العسكري الأكبر المنتسب لوزارة الإنتاج الحربي المصرية ، يتركز عمل هذا الموقع على إستقبال مكونات الأجزاء المنتجة محلياً components for kits used in production ، وتلك المشحونة من شركة General Dynamics الأمريكية ، حيث تتم بعد ذلك عملية التجميع والتصنيع لكامل الدبابات الثقيلة من طراز M1A1 . بعد عملية التجميع ، يتم فحص المنتج بدقة
فى عام 1984 حصلت الحكومة المصرية على الموافقة الأمريكية بتشييد مصنع للدبابات الجديدة والحديثة من طراز M1A1  .
المشروع وتبلغ قيمته الإجمالية 2.4 بليون دولار ، وفر على المصريين من تكاليف شراء الدبابة Abrams مباشرة من الولايات المتحده بنحو 1.5 مرة ، حيث بلغت قيمة النسخه المصريه من الدبابه والمنتجه محلياً 2.6 مليون دولار فقط ( النسخه الأمريكيه يتجاوز سعرها 4.5 مليون دولار )
وفى بداية العام 1992 تحديداً ، بدأت الشركة الأمريكية General Dynammics Land Systems المنتجة للدبابة بتنفيذ مشروع المصنع وتجهيزه بستة خطوط إنتاج إبتدائية ، وفي نفس السنة ، إستلم المصريون أول دبابة من مجموع 15 دبابة مصنعة في الولايات المتحدة من هذا الطراز ليقوموا بتجميعها لديهم . وحدد المصريين طاقتهم الإنتاجيه بثمان دبابات في الشهر .
النسخة المصرية المنتَجه مشابه للنسخه الأمريكية بإستثناء إفتقادها لصفائح التدريع من اليورانيوم المستنزف ( وفق تقرير روسي فقد رفضها المصريين ) حيث اكتفى المصريين بتدريع الصفائح متعددة الطبقات



 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق